^^^ SHABAB FOR U^^^
اهــــــلا وســـهـــــــلا بك فى منتـــــــداك للتسجيل فى المنتدى اضغط على كلمه
( تســــــــــــجـــــــيل)
وشكــــــــرا مع تحيات الاداره بقضاء احلى الاوقات معانا


{ فلا تعلم نفس ما أ ُخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون }
 
الرئيسيةالبوابةقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  سلسلة تصميم الألعاب على الفلاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد المصرى



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 08/09/2010

مُساهمةموضوع: سلسلة تصميم الألعاب على الفلاش    الخميس سبتمبر 09, 2010 6:39 am

بسم الله الرحمن الرحيم ، وبه نستعين

السلام عليكم ، أما بعد . . .


أقدم لكم سلسلة تصميم الألعاب على الفلاش في حلتها الجديدة

(حصريا فقط على سفــ 7 ــن)




الجزء الأول :-
الجزء الأول
تصميم لعبة صغيرة جدا ، وستكون بدايتك في عالم تصميم الالعاب الرائع




الجزء الثاني :-
الجزء الثاني
يأخذك هذا الجزء إلى تصميم لعبة جميلة ( عبارة عن دبابتين واحدة لك وواحدة للكمبيوتر تحاول تدميرها) ... ملاحظة هذا الجزء تابع للجزء الأول ..




الجزء الثالث : -
الجزء الثالث
سنأخذ في هذا الدرس مجموعة من الآكشنات والعمليات وبعض الخدع التي قد تساعد الفرد في تصميم لعبته ... أما إذا أردت أن تتطلع على مزيد من المواضيع حول تصميم الألعاب فاذهب إلى منتدى الفلاش وشاهد مواضيعي حول تصميم الألعاب في الفلاش ( الجزء الأول والثاني )

يتكون هذا الموضوع من النقاط التالية :-
1- عمل ماوس للعبة غير الذي في الوندوز
2- جعل شيء يتحرك مع الماوس
3- إخفاء القائمة التي تظهر في عارض الفلاش flash player
4- عمل زر خروج من اللعبة
5- عمل زر تصغير النافذة وتكبيرها في الفلاش
6- تعطيل الأزرار الافتراضية في عارض الفلاش
7- عمل مؤقت للعبة Timer .
8- طريقة عمل حفظ High score حتى بعد الخروج من الفلاش عن طريق الكوكيز .
9- الأمر hitTest المهم للغاية في تصميم الألعاب .
10 – الإحداثيان السيني ( _x ) والصادي ( _y ) .

# تعديل #
البند الذي يتحدث عن نظام الحفظ في الفلاش High Score غير مكتمل ، هذا هو رابط شرح هذا البند:
طريقة عمل حفظ High score حتى بعد الخروج من الفلاش عن طريق الكوكيز
^_^ KingFlash





الجزء الرابع :-
الجزء الرابع
يساعدك هذا الدرس في التعرف على بعض البديهيات في عالم تصميم الألعاب على الفلاش
يتكون هذا الموضوع من :-
1. سحب شكل وإفلاته .. Drag and Drop
2. العشوائية .. Randomly



الجزء الخامس :-
الجزء الخامس
وهذا الجزء مهم جدا لأنه يعلمك كيفية تحريك الأشكال والشخصيات عبر الماوس حيث عندما تضغط على مكان ما تذهب له الدبابة بشكل جميل كما في الواقع (كما في الألعاب الإستراتيجية)

يتكون هذا الجزء من :
1- أمر جسم بالتحرك إلى مكان محدد بالضغط على ذلك المكان ( لعبة إستراتيجية )




الجزء السادس:-
الجزء السادس
أنا شفت إنه خير الدروس التي تتعلم منها هي التطبيقية أي؛ لكي تحترف تصميم الألعاب يجب عليك أن تصمم لعبة ولو كانت بسيطة فالنار تبدأ من شرارة والغيث يبدأ بقطرة ، ومن هذا المنطلق سنتعلم اليوم كيفية تصميم لعبة (أكس أوو).




الجزء السابع :-
الجزء السابع
كما قلت سابقا خير الدروس التي تتعلم منها هي التطبيقية ؛ ففي هذا الجزء سنتعلم كيفية تصميم لعبة البازل pazzle ...

يتكون هذا الموضوع من :-
1- التخطيــط
2- تصميم سطح العمل (رسومات ومربعات).
3- بدء البرمجة





ملاحظة :- كل الملفات تشتغل على فلاش 8 (يعني لازم يكون عندك فلاش Cool

7
7
7
7

وإن شاء الله أنزل كمان أجزاء خلال الأيام القادمة

أي تعليق أو أسفسار رايحين نستقبله في هذا الموضوع

ويا ريت تكتبو إسم الجزء الذي عليه الإستفسار

ووضع الملف المفتوح


شكرا لكم مرة أخرى
[/i][/b][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلسلة تصميم الألعاب على الفلاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
^^^ SHABAB FOR U^^^ :: منتدى البرامح والتصميمات :: قسم الفوتو شوب وملحقاته-
انتقل الى: